بالفيديو .. قذيفة رونالدو المذهلة تمنح مانشستر يونايتد تذكرة المربع الذهبي

    شاطر
    avatar
    الامير الطيب
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد مواضيعى : 18
    هواياتى : جدا
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 35956
    تاريخ التسجيل : 17/12/2008

    بالفيديو .. قذيفة رونالدو المذهلة تمنح مانشستر يونايتد تذكرة المربع الذهبي

    مُساهمة من طرف الامير الطيب في الخميس أبريل 16, 2009 6:53 am





    رونالدو لحظة تسجيل الهدف

    سجل كريستيانو رونالدو هدفا مذهلا منح به مانشستر يونايتد الفوز على بورتو 1-صفر مساء الأربعاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، ليواصل الشياطين الحمر تقدمهم في البطولة.

    وسرق رونالدو – لاعب سبورتنج لشبونة السابق – حلم جماهير بورتو ببلوغ دور الأربعة بقذيفة مذهلة أطلقها في الدقيقة السابعة ليمنح يونايتد الفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

    وصار مانشستر يونايتد أول ناد إنجليزي في تاريخ البطولات الأوروبية ينجح في هزيمة بورتو على ملعبه بعد أن فشلت فرق إنجلترا في هذه المهمة 11 مرة.

    ويلتقي مانشستر يونايتد مع أرسنال غريمه التقليدي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي أول مواجهة أوروبية تجمع بين أليكس فيرجسون مدرب مانشستر وأرسين فينجر مدرب المدفعجية في البطولات الأوروبية.


    مثلث الشيطان

    ولجأ فيرجسون إلى اللعب الهجومي في بداية اللقاء، مستعينا بمهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف في قلب الهجوم ورونالدو من الجهة اليمنى وواين روني من الجهة اليسرى مما فتح دفاعات بورتو لكن بعد الهدف المبكر تراجع الفريق أمام ضغوط بورتو دون تلقى أهداف.

    بدأ اللقاء بإيقاع بطيء من الجانبين وصراعات على الكرة حتى أفاق الجميع على هدف رونالدو، الذي استحوذ على الكرة بعد دائرة المنتصف بأمتار قليلة، وهيأها لنفسه بلمسة خفيفة قبل أن يطلق صاروخا بزاوية مائلة إلى اليسار لتذهب الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى العليا لمرمى بورتو.

    وبعد الهدف اختلفت الأمور، إذ صار نقل لاعبي بورتو للكرة أسرع وتناقل لاعبو مانشستر الكرة بثقة بحكم الهدف الذي نقل الضغط النفسي من الضيوف إلى أصحاب الأرض.

    وفي الدقيقة 20 سدد برونو ألفيس مدافع بورتو ركلة حرة مباشرة بسرعة مكوكية من وسط ملعب مانشستر لتمر الكرة إلى جوار القائم الأيمن للضيوف بمسافة قصيرة للغاية.


    ومن تبادل كروي ناجح على حدود منطقة الجزاء نجح الأرجنتيني ليساندرو لوبيز في تسلم الكرة والتسديد بقوة بين قلبي دفاع مانشستر لكن الحارس الهولندي إدوين فان دير سار أمسك الكرة بصعوبة.

    وفي الدقيقة 29 كاد الويلزي ريان جيجز يسجل من كرة عرضية من جهة اليمين قابلها اللاعب المخضرم بتسديدة قوية لكن حارس بورتو أمسك الكرة على مرتين.

    وعاد ألفيس لتشكيل خطورة على مانشستر من ركلة حرة مباشرة ارتقى فوق الجميع لمقابلتها بضربة رأس مرت جوار القائم.

    وأهدر الصربي نيمانيا فيديتش المتقدم من خط الدفاع إلى هجوم فريقه فرصة تعزيز تقدم مانشستر يونايتد من كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها بتسديدة في سماء ملعب دراجاو.

    أمطار دراجاو

    وفي الشوط الثاني هطلت أمطار غزيرة على ملعب المبارة لكن دون أن تثني بورتو عن عزمه التعادل وأطلق راؤول ميراليس تصويبة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

    وكاد فان دير سار يهدد مرمى فريقه عندما شتت الكرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بلاعبي بورتو، وعاد حارس مانشستر للخروج في ركنية بشكل خاطيء وكاد ألفيس يسجل من ضربة رأس.

    وفي نصف ساعة أخيرة كثف بورتو من هجومه وسط مقاومة من مانشستر، ودفع فيرجسون بالبرتغالي لويس ناني والمخضرم بول سكولز للاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب.

    وعاد فان دير سار في الدقيقة 85 لإنقاذ مرماه من تسديدة خاطفة لليساندرو لوبيز لعبها بعد مقابلة كرة عرضية من الجهة اليمنى.

    وأبعد حارس بورتو تسديدة أرضية خطيرة من رونالدو قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.


    حمل الان الهدف
    avatar
    زملكاوى وافتخر
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد مواضيعى : 11
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 34529
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    رد: بالفيديو .. قذيفة رونالدو المذهلة تمنح مانشستر يونايتد تذكرة المربع الذهبي

    مُساهمة من طرف زملكاوى وافتخر في الجمعة يونيو 12, 2009 8:32 am



    avatar
    سندريلا
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى
    الحمل
    عدد مواضيعى : 10
    العمر : 38
    هواياتى : كتابه
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 35630
    تاريخ التسجيل : 17/01/2009

    رد: بالفيديو .. قذيفة رونالدو المذهلة تمنح مانشستر يونايتد تذكرة المربع الذهبي

    مُساهمة من طرف سندريلا في الجمعة يونيو 12, 2009 9:11 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 2:49 am