عودة المنتخب المصرى صباح اليوم الى مطار القاهرة قادمين من جنوب افريقيا

    شاطر
    avatar
    ثوما
    الاشراف العام
    الاشراف العام

    الاوسمه : وسام التميز
    انثى
    عدد مواضيعى : 139
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 33929
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    خبرجديد عودة المنتخب المصرى صباح اليوم الى مطار القاهرة قادمين من جنوب افريقيا

    مُساهمة من طرف ثوما في الخميس يونيو 25, 2009 8:24 am

    استقبال سياسي للمنتخب المصري


    حظيت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم باستقبال حافل فور وصولهم مطار القاهرة الدولي أمس.. استقبلت القيادات السياسية البعثة وفي مقدمتهم جمال مبارك رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني الديموقراطي وحرص على تهنئة اللاعبين ومطالبتهم بالتركيز في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2010 في جنوب أفريقيا.
    وقدم الفراعنة أداء جيدا امام البرازيل وخسروا بصعوبة 4-3 وفازوا على ايطاليا بطلة العالم بهدف نظيف في مباراة تاريخية، قبل أن يودعوا البطولة بهزيمة مخزية أمام أميركا بثلاثية نظيفة.
    وقال جمال مبارك عقب استقبال بعثة المنتخب المصري في مطار القاهرة ان تمثيل مصر يضع مسؤولية وعبئا كبيرا على الجهاز الفني واللاعبين، وعلينا أن نتذكر على مدار السنوات الأربع الماضية تحمل اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين المسؤولية في ظروف صعبة وتحملهم لضغوط كبيرة وحققوا بطولة أفريقيا 2006 على الرغم من بعض التوقعات التي أكدت أن تحقيق البطولة أمر صعب.
    وأضاف أن المنتخب المصري حقق بعدها بعامين البطولة نفسها في 2008 وكانت الظروف صعبة، كما حقق الفريق نتائج وإنجازات في بطولة القارات لم يكن أفضل المتفائلين قبل توجه البعثة إلى جنوب أفريقيا يتوقعها. واشار الى اننا مقبلون على مرحلة جديدة صعبة ومهمة خاصة بتصفيات كأس العالم، ومن ثم فانه يوجه القول الى اتحاد الكرة والجهاز الفني والقائمين على شؤون المنتخب واللاعبين اننا جميعا شعبيين او رسميين او سياسيين او اعلاميين مهمتنا الاساسية في الاشهر المقبلة مساندة المنتخب وتهيئة المناخ والاجواء التي تساعد في تحقيق حلم الوصول الى كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.
    واكد جمال ان المهمة ليست سهلة ولكن المهمة في 2006 و 2008 لم تكن سهلة ايضا، وكذلك بطولة القارات، وعلى الرغم من ذلك استطاع المنتخب تحقيق هذه الانجازات. وقال اننا كلنا وراء المنتخب خلال الفترة المقبلة، والتاريخ لن ينسى للمنتخب وهذا الجيل واتحاد الكرة ما حصد على مدار الاربع سنوات الماضية، ويطالب بالتركيز والمساندة والتشجيع في المرحلة المهمة.
    من جانبه، قال المهندس حسن صقر رئيس جهاز الرياضة ان الشعب المصري كله والساسة والمسؤولين يرحبون باللاعبين واتحاد الكرة ويدعموهم للوقوف في المرحلة المقبلة، ويوجه الشكر للجهد المبذول من الجميع في بطولة القارات. واضاف ان الغرض الاساسي من المشاركة في هذه البطولة هو الاحتكاك القوي والانجاز الكبير الذي تحقق امام البرازيل وايطاليا خير دليل على انهم بخير. واكد صقر على دعمه وتقديره للجهاز الفني واللاعبين في المرحلة المقبلة، وقال ان الدولة لن تبخل على ابنائها ابدا وان الجميع ينتظر منهم الكثير في المباريات المقبلة.

    شحاتة يعد بالوصول إلى المونديال
    وعد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الشعب المصري كله بأنه سيبذل مع فريقه كل ما في وسعهم لتحقيق الحلم بالوصول إلى نهائيات كأس العالم. وقال شحاتة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار القاهرة عقب عودة بعثة المنتخب من جنوب افريقيا «الوصول الى كأس العالم وعد من الجهاز الفني واللاعبين للجماهير المصرية». كما قال أحمد حسن قائد المنتخب الوطني نيابة عن لاعبي المنتخب «بالرغم من حالة الاستياء التي عشناها بعد مباراة أميركا وما أثير حولنا من اساءات، فإننا بعد استقبال جمال مبارك والمهندس حسن صقر سننسى كل شيء واي اساءة وجهت إلينا من أي إعلام».
    وتقدم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بخالص الشكر لكل من ساند المنتخب الوطني، مؤكدا أن ما حدث في مباراة البرازيل وما اثير حول ضربة الجزاء التي فاز بها منتخب البرازيل دفعت الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اصدار قرار بإلغاء شاشات «المونتيور» من الملاعب.
    وكان حكم المباراة قد استند في احتساب ضربة الجزاء الى رأي الحكم الرابع الذي اعتمد على شاشات المونيتور وهو ما يخالف قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    ووصف زاهر لقاء منتخب مصر مع منتخب إيطاليا بأنه انجاز غير مسبوق، في الوقت نفسه قال «إنني لن أقدم اعذارا عما حدث في المباراة الثالثة أمام منتخب الولايات المتحدة الاميركية، ولكن المنتخب دخل هذه المباراة ينقصه خمسة لاعبين واصيب ثلاثة آخرون خلال المباراة»، مؤكدا أن التجربة في هذه البطولة كانت ناجحة. ونفى زاهر كل ما قيل من تجاوزات في حق المنتخب، وقال «لقد اثبت المؤتمر الصحفي لمنظمي البطولة الاثنين أن هذه التجاوزات لا أساس لها من الصحة، وأن الموضوع الذي اثير في الصحف رفعنا بشأنه دعوى. وقال «نحن في حاجة إلى دعم الجماهير المصرية للوصول إلى كأس العالم».
    وكانت بعض الصحف المحلية في جنوب افريقيا زعمت ان لاعبي المنتخب المصري اصطحبوا فتيات إلى غرف الاقامة بالفندق في محاولة للتمويه على عملية السرقة التي تعرض لها اللاعبون اثناء مباراتهم مع منتخب ايطاليا، وهو ما نفاه منظمو البطولة.

    «الشروق الجديد»: شخصيات من خارج البعثة تورطت في فضيحة جنوب أفريقيا
    القاهرة ـــــ د.ب.أ ـــــ أكدت صحيفة الشروق الجديد المصرية أمس، أن شخصيات من خارج بعثة كرة القدم المصرية التي شاركت في كأس القارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا حاليا، هي التي تورطت في الفضيحة التي أثارتها صحف جنوب أفريقيا. وأوضحت الصحيفة أن كاميرات الفندق صورت شخصا يرتدي بدلة تدريب كتب عليها اسم مصر، فتصورت الصحف أنه أحد لاعبي المنتخب.
    وكانت صحيفتان في جنوب أفريقيا قد ذكرتا أن خمسة من أعضاء المنتخب احتفلوا مع «عاهرات شبه عاريات» بفوزهم على المنتخب الإيطالي بهدف مقابل لا شيء الخميس الماضي، وذلك بعد إبلاغ أحد المرافقين للفريق الشرطة بأنهم تعرضوا للسرقة. وذكرت «الشروق الجديد»، على مسؤولية سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم، أن الإعلامي المصري الكبير عمرو أديب تقدم باعتذار إلى بعثة المنتخب الوطني عن الهجوم الذي شنه عبر برنامجه «القاهرة اليوم» وذلك خلال اتصال هاتفي جمعهما معا. وأكد زاهر أن الاتصال شهد اعتذار أديب للبعثة عما دار في برنامجه، وأشار رئيس الاتحاد ـ ومعه المهندس محمود طاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب الذي وصل إلى القاهرة صباح امس عائدا من جنوب أفريقيا بعد خروجه من البطولة بعد الهزيمة التي ألحقها الفريق الأميركي بهم 3/صفر - الى وجود رفض عارم من جانب اللاعبين لاعتذار أديب وإصرارهم على اللجوء إلى النائب العام.
    وكان برنامج «القاهرة اليوم» ربط بين أداء الفريق والهزيمة أمام أميركا وبين تلك القصة التي نشرتها صحف جنوب أفريقيا، وهو ما اعتبره اللاعبون المصريون ربطا غير مبرر على الإطلاق.



    مي عز الدين في استقبال خطيبها محمد زيدان



    ابوتريكه لحظة خروجه من مطار القاهرة


    احمد حسن كابتن المنتخب يلقي كلمة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 7:25 pm