الفيفا يشيد بالمنتخب المصرى بعد فوزه على منتخب الايطالى

    شاطر
    avatar
    طه الفزارى
    الاداره العامه
    الاداره العامه

    الاوسمه : الادارى المميز
    ذكر
    الميزان
    عدد مواضيعى : 220
    العمر : 37
    بلدى : ام الدنيا
    هواياتى : المطالعه
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 37405
    تاريخ التسجيل : 09/07/2008

    نجوم بنفسجى الفيفا يشيد بالمنتخب المصرى بعد فوزه على منتخب الايطالى

    مُساهمة من طرف طه الفزارى في الجمعة يونيو 19, 2009 6:53 pm

    الفيفا يشيد بالمنتخب المصرى بعد فوزه على منتخب الايطالى





    يا رب مصر

    عواصم العالم -جوهانسبرج/أ ش أ/أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم/الفيفا/ على ضرورة الفخر بالمنتخب المصرى الذى أبهر العالم من خلال المستوى الذى ظهر به امام المنتخب الايطالى فى مباراته التى أنتهت بفوز الفراعنة بهدف النجم محمد حمص.

    وتحت عنوان/لحظات من التاريخ/ قال الاتحاد الدولى فى تقريرً نشره الموقع الرسمى أن عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر كان له خلال المباراة لحظات ستسجل فى تاريخ كرة القدم بعدما تمكن من التصدى لأكثر من ثلاثة أهداف محققة من اللاعب ياكوينتا مهاجم المتنخب الايطالى بالاضافة الى المستوى الرائع الذى قدمه الحضرى طوال المباراة .

    جدير بالذكر أن المنتخب المصرى تمكن من تحقيق الفوز على نظيره الايطالى فى الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للقارات بهدف سجله محمد حمص من ضربه ركنيه رفعها زميله النجم ابوتريكه فى ملحمة تاريخية ستظل عالقة بأذهان الشعب المصرى.

    ومن جهه اخرى نقل الموقع الرسمى للفيفا مانشرته الصحف الايطاليه عقب خسارة منتخب ايطاليا بطل العالم امام المنتخب المصرى حيث أشارت صحيفة توتوسبورت تحت عنوان "كوريا المصرية" أن المنتخب المصرى هو نسخة مطابقة من المنتخب الكورى الجنوبى الذى كان قد سبق له ان أقصى إيطاليا من دور ال 16 ببطولة كأس العالم عام 2002 .

    وفى السياق ذاته قالت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية الرياضية على موقعها الالكترونى ان مصر قامت بأعادة كتابة تاريخ المواجهات الكروية مع ايطاليا بفوزها على منتخب الازورى . واعتبرت المجلة ان هناك سببين رئيسيين ساهما فى فوز مصر على ايطاليا اولهما فعالية المصريين الذين نجحوا فى تسجيل هدف رائع برأس حمس من ثلاث تسديدات اتيحت لهم فى حين فشل الايطاليون فى احراز اى هدف من 7 تسديدات .

    واعتربت الصحيفة ان عصام الحضرى الذى يبلغ من العمر 36 عاما كان العامل الثانى فى نجاح المصريين فى الفوز مشيرة الى ان العارضة تعاطفت ايضا مع الحضرى لتعيد للمصريين النقطة التى كانوا يستحقونها امام البرازيل بعد اداء جيد .

    وفى العاصمة طرابلس شارك الليبيون والجاليات العربية المقيمة فى الجماهيرية اخوانهم المصريين فرحتهم بفوز منتخبهم مساء الخميس على منتخب ايطاليا . وأبرزت وسائل الاعلام خبر فوز مصر على ايطاليا فى حينه. فقالت وكالة الانباء الليبية ان منتخب مصر لكرة القدم سجل مفاجأة بفوزه على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراه.

    وفى الرياض أشادت الصحف السعودية بالفوز الذى حققه منتخب مصر على نظيره الإيطالى مشيرت الصحف إلى أن هذا الفوز التاريخى لم يكن بالصدفة لأنه سبق للمنتخب تكرار هذا العرض أمام البرازيل ونجح هذه المرة فى المحافظة على تقدمه على بطل العالم.

    فمن جانبها وصفت صحيفة "الجزيرة" السعودية المدير الفنى للمنتخب حسن شحاته بأنه المعلم الذى أعاد صياغة الفراعنة فيما نوهت صحيفة "الوطن" بأن المنتخب المصرى سطر ليلة رائعة لن يسناها كل محبيه بانتصاره التاريخى على نظيره الإيطالى .

    أما صحيفتا "المدينة" و"عكاظ" فرأتا أن المنتخب المصرى يدين بفوزه إلى حارس مرماه المخضرم عصام الحضرى الذى تصدى لأكثر من ست محاولات خطرة ليكون نجم المباراة بلا منازع وليفتح أمام منتخب مصر باب التأهل إلى الدور نصف النهائى .

    وفى العاصمة الالمانية اهتمت كافة وسائل الاعلام الالمانية الجمعة بالفوز الساحق الذى حققه منتخب مصر وقالت قناة "الايه ار ديه" التفلزيونية - ان منتخب مصر قد الحق هزيمة ازهلت المنتخب الايطالى بطل العالم والذى لم يكن يتوقع ان يمنى بهزيمة فى مباراته مع الفراعنة .

    اما صحيفة برلينر سايتونج فقد نشرت صوره للفريق المصرى وهو يسجد على الارض وقالت الله لم يخزل الفراعنه مشيرة إلى ان المنتخب يشكر الله على هدف حمص الذى لحق هزيمة بمنتخب ايطاليا وارجعت الفضل إلى الحضرى الذى لم يسمح بان تهتز شباكه. واشارت الصحيفة ان زيدان لم يكن فى مستواه المعتاد ولم يكن فى افضل حالاته اما حمص فقدم نفسه كلاعب من العيار الثقيل مع منتخب بلده .

    وفى الجزائر وصفت صحيفة /الخبر/ فوز المنتخب المصري على ايطاليا بأنه مفاجأة من العيار الثقيل. وقالت الصحيفة أن المنتخب المصري استعاد توازنه بعد خسارته أمام المنتخب الجزائري في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي أفريقيا والعالم 2010 .

    وقد تصدرت "الهزيمة التاريخية" التى تعرض لها المنتخب الايطالى بهدف نظيف, وأداء رائع . عناوين كافة الصحف الايطالية الرياضية المتخصصة وقالت صحيفة "كوريرى ديلو سبورت" و" توتو سبورت" تحت عناوين " الفراعنة يبعدون أمل الفوز على البرازيل" "الوصفة السحرية فى التشكيل . وليس الاداء" .

    وكتبت صحيفة " كوريرى ديلو سبورت" تصف حالة المنتخب تقول "مرارة وخيبة امل يمتد الى الغضب مشاعر سيطرت على أجواء غرف ملابس المنتخب الايطالى بعد هزيمة شديدة "تاريخية" أبعدت أمال التغلب على البرازيل وقالت الصحيفة ان حالة من "الحزن" سرت كالكهرباء بين النجوم جعلت ابطال العالم مثل "جاتوزو" و"بيرلو" و"دى روسى" و"جروسو" وأيضا "بوفون" فى حالة غضب شديد .

    وكان " مارشيللو لييبى" مدرب المنتخب الايطالى, فى أسى وخيبة أمل شديدة فقد إتهم نجوم المنتخب الازرق بأنتهاج أداء مخالف تماما لما كان مقرارا بينه وبين المنتخب الايطالى واضاف فى أول تصريح له عقب فوز مصر للتليفزيون الايطالى الحكومى ( راى 1 ) من داخل الملعب أن حارس المرمى المصرى تمكن من إحباط أهداف بدت محققة, خاصة فى الشوط الثانى.




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 6:32 am