كيف اخدم الاسلام؟؟

    شاطر
    avatar
    شيخ الشباب
    مشرف
    مشرف

    الاوسمه : الكاتب المميز
    ذكر
    القوس
    عدد مواضيعى : 52
    العمر : 40
    هواياتى : سماع الاخبار
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 36375
    تاريخ التسجيل : 18/12/2008

    كيف اخدم الاسلام؟؟

    مُساهمة من طرف شيخ الشباب في الإثنين يونيو 08, 2009 5:50 pm

    كيف اخدم الاسلام؟؟
    الحمد الله الذي من علينا باعظم النعم واجلها وهي نعمة الاسلام ، فكم من امم تتخبط في ظلام الشرك والكفر، وكم من وجيه وغني ورئيس لم تدركه رحمة الله ، وهاهو قارون اغنى الاغنياء في زمانه ولم

    تمنعه امواله عن النار ، وهاهو فلذة الكبد لم تغنه محبة ابيه شيئا كما هي حال ابن نوح ، وهاهوسيد ووجيه قريش عم النبي صلى الله عليه وسلم ابو طالب في النار ، لم تنفعه القرابه ، ولم تنفعه عراقة

    النسب ! وابو لهب وابو جهل .... والقائمه طويله ، فاللهم لك الحمد على ماتفضلت به علينا ، ونسالك الثبات حتى نلقاك .
    وان من شكر هذه النعم القيام ببعض حقوق هذا الدين العظيم ، والسعي في رفع رايته وايصاله الى الناس ، فاللهم تقبل منا القليل !ولاتكلنا الى نفسنا طرفة عين .


    كيف اخدم الاسلام؟؟

    خدمة هذا الدين امنية وهدف سام ونبيل لمن رضي بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ، انه حلم يراود الجميع ، لكن الجنه سلعه الله الغاليه لاتنال بالاماني والاحلام !
    خدمة الاسلام : ليست قصرا على العلماء والفقهاء والاغنياء
    انها باب مفتوح لكل مسلم ومسلمه ، والناس مابين مقل ومستكثر !
    تامل في مهمة الانبياء والمرسلين فهي ليست اعمار الارض ولابناء الدور والقصور ، بل ان مهمتهم الاساسيه تبليغ الرساله واخراج الناس من الظلمات الى النور!فليكن لك من ذلك نصيب لتقتفي اثرهم وتسلك منهجهم .


    ماذا يعود علي اذا خدمت الاسلام ؟

    1_ الاجر والمثوبه : قال تعالى ((فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ ))
    2_ التسديد والتوفيق : قال جل وعلا ((وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ))

    3_ حفظ الذريه :قال تعالى(( وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيدًا ))
    4_ تقليل الفساد ودحر المفسدين : فان الدعوه الى الله امر بالمعروف ونهي عن المنكر ، وفي هذا العمل دحر للمفسدين ، وشل لطاقاتهم ، وايقاف لفسادهم .


    أين أثرك؟؟

    اذكر لك قصه لترى كيف تنفع الاسلام ..
    موظف صغير في المرتبه والمكان ولكنه موفق استثمر مكانه بالامر بالمعروف .. وذلك بتطبيق عملي ، فهو يعمل في قسم المواعيد ، فاذا اتته امراه احالها الى الطبيه مباشره ، واذا تقدم اليه رجل احاله الى الطبيب ، ثم في حالة وجود عجز وضغط على الطبيه فانه يحول النساء الكبيرات في السن الى الطبيب ،وهو بهذا حفظ نساء المسلمين وحفظ رجالهم من الوقوع في المحظور الشرعي من رؤية الرجل للمراه والعكس !

    أليس هذا الموظف الصغير قدم خدمه عظيمه للاسلام؟؟؟


    اخواني الكرام :

    ماذكرته تجربه اخ لنا في الاسلام ونحن لانقرا ونسمع لنستمتع بجهودهم ونفرح بأعمالهم فحسب !.. بل لنقتدي والا قامت علينا الحجه ، فلا تأخذنا الغفله وتلهينا الأماني !

    قال تعالى ((مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ ))

    اللهمّ انصرنا بالاسلام ّّ وانصر الاسلام بنا ، واجعلنا ممن يحمل هم هذا الدّين ونشره ، وارزقنا الشّهادة تحت رايته مقبلين غير مدبرين

    وصلي اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 2:46 am